2024-10-16 - الأربعاء

ستاد عمان

«صقور السلة» يعود للظهور من جديد في البطولة العربية

«صقور السلة» يعود للظهور من جديد في البطولة العربية
الهلال نيوز :  
الهلال نيوز/ أكدت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، مشاركة المنتخب الوطني في منافسات البطولة العربية للرجال فى نسختها رقم (25)، التي تستضيفها مصر بالفترة من 26 الحالي إلى السادس من الشهر المقبل.
وتشهد البطولة إلى جانب الأردن ومصر (المستضيفه) مشاركة كل من منتخبات: الإمارات، الكويت، الجزائر، تونس، المغرب، ليبيا، موريتانيا، الصومال.
والظهور هو الأول لـ»صقور السلة» بعد مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية التي اقيمت بمدينة هانغتشو الصينية في تشرين الأول الماضي، والتي حصل فيها (النشامى) على (الفضية) بخسارته أمام الفلبين بنتيجة 60-70 ليكون أول منتخب أردني للعبة جماعية يحقق هذا الانجاز في (الأسياد).
وكان (منتخب النشامى) مرشحًا للتتويج بذهبية منافسات كرة السلة نظرا لجاهزيته، إذ قدم الفريق للمشاركة في المنافسات فور اختتام مشاركته في منافسات كأس العالم التي لم يحقق فيها الأردن اي فوز يذكر؛ ما انعكس على انسجام الفريق وخبرات لاعبيه مقارنة بباقي المنتخبات.
ويسعى المنتخب وعبر مشاركته العربية الى المنافسة على اللقب، رغم توقف النشاط المحلي بسبب الغاء بطولتي الدوري والكأس بقرار من اللجنة المؤقتة للعبة، وهذا سيفرض على المدير الفني لـ(الصقور) وسام الصوص، تعويض ذلك عبر تكثيف التدريبات، وخلق حالة من الانسجام والتناغم بين اللاعبين.
وربما يقوم الجهاز التدريبي للمنتخب الوطني بقيادة وسام الصوص ومساعديه محمد حمدان وعبدالله أبو قورة، الى إجراء تعديلات في التشكيلة، لكن يكون ذلك على حساب الاسماء الاساسية التي توجت بـ(فضية الألعاب الآسيوية) اذ سيكون مالك كنعان حاضراً مع فريدي إبراهيم في صناعة الألعاب، وأمين أبو حواس وسامي بزيع حول القوس، مع الاعتماد على المجنس رونديه جيفرسون مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين إلى جانب أحمد الدويري، فيما يتوقع أن يكون لاعب الارتكاز محمد شاهر جاهزاً لخوض مواجهات البطولة مع أحمد الحمارشة وزين النجداوي وأحمد الحموري وهاشم عباس.
وحتى ساعة كتابة هذه السطور، لم تعلن اللجنة المؤقته للاتحاد عن الوفد الرسمي المسافر الى مصر، إذ يتوقع أن يتم الكشف عن ذلك خلال الأسبوع الحالي.

Warning: Undefined variable $cookie_name in /home/hilalnews/public_html/footer.php on line 74

Warning: Undefined variable $cookie_name in /home/hilalnews/public_html/footer.php on line 76