2024-10-17 - الخميس

شؤون محلية

السفارة السويسرية بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام تعرض فيلم "أطلس"

السفارة السويسرية بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام تعرض فيلم أطلس
الهلال نيوز :  
الهلال الإخباري/ محمود كريشان
ضمن فعاليات أسبوع اللغة اإليطالية، ستعرض السفارة السويسرية في األأردن، بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام والسفارة اإلأيطالية في عمان، فيلم "أطلس" للمخرج السويسري نيكولو كاستيلي.
وفيلم "أطلس" يتحدث عن قصة "أليجرا" وهي شابة مفعمة بالحياة ولديها شغف بتسلق الجبال العالية، تقرر السفر إلى المغرب للوصول إلى قمة جبال ألطلس، لكن رحلتها تنتهي فجأة عندما تتم عملية تفجير في مقهى تودي بحياة أصدقائها الثلاثة في الهجوم، وبعد شهور من عدم قدرتها على تخطي الصدمة، تعود "أليجرا" إلى مدينتها، حيث يجبرها لقاؤها مع "آراد"، اللاجئ من الشرق األوسط، على مواجهة تصورها للواقع ومخاوفها وتضميد جراحها الدفينة.
الفيلم مستوحى عن احداث تفجير مقهى أركانة في مراكش، المغرب سنة 2011 وحاز على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان تاورمينا السينمائي الدولي وترشح لجائزة الفيلم السويسري أفضل فيلم وأفضل تصوير سينمائي.
وفي هذه المناسبة، ستعرض السفارة السويسرية في الأردن فيلم أطلس اليوم االإثنين في الهيئة الملكية للأفلام في الدوار الأول جبل عمان، الساعة السابعة مساء.
ويذكر ان تعدد اللغات جزء أساسي من تاريخ سويسرا ويساهم في التنوع الثقافي ايضا، واللغة اإليطالية هي إحدى اللغات الوطنية الأربع في سويسرا وتم إعلانها لغة وطنية مع األألمانية والفرنسية في الدستور السويسري عام 1848 بينما أضيفت لغة الرومانش في عام 1938 وان .8 %من سكان سويسرا يتحدثون الإيطالية كلغة أولى، مما يجعلها لغة أقلية.. الدعوة عامة والدخول مجاني والمقاعد محدودة وسيتم تطبق تدابير السلامة الخاصة بفيروس كوفيد -19.
kreshan35@yahoo.com

Warning: Undefined variable $cookie_name in /home/hilalnews/public_html/footer.php on line 74

Warning: Undefined variable $cookie_name in /home/hilalnews/public_html/footer.php on line 76